FANDOM

مصطلح "الموارد" يشير الى المعادن المستخرجة من الجزيرة والتي تستخدم من قبل جميع اللاعبين على نفس الجزيرة. هذه الموارد تستخدم بشكل اساسي في بناء مدنك, لانها مطلوبة لاداء اي شىء في اللعبة. يمكن تخزين هذه الموارد باستمرار في ' المخازن, لكن اي كمية تزيد على الحد الامن للتخزين تكون معرضه للنهب.

هناك نوعين من الموارد: مواد بناء, و المعروفة اكثر باسم خشب (  Wood small), و التي تستخرج من الغابة الموجودة في كل جزيرة, و موارد او سلع كمالية, و التي يمكن استخراجها بعد الانتهاء من بحث الرفاهية في الاكاديمية. كل جزيرة لها مورد او سلع كمالي واحد, بمعنى ان كل مدينة يمكنها انتاج مورد كمالي واحد بالاضافة الى الخشب.

مواد بناء Edit

خشب  Wood small Edit

Sawmill
االخشب هو المورد الاساسي في اللعبة, يتم استخراجه من الغابة. الخشب هو اول مورد يستطيع اللاعب استخراجه, و يستخدم في تطوير كل المباني, تطوير الغابة او مناجم الموارد الكمالية, انشاء مستعمرات, انشاء عناصر الجيوش من وحدات و سفن. لجمع الخشب, فقط اضغط على ايقونة كومة الخشب (الغابة) في منظر الجزيرة.

بعد الدخول لصفحة الغابة , تغيير مؤشر العمال و المواطنين سيؤثر على انتاج الخشب و الذهب على السواء. بتحويلك 1 مواطن الى عامل, ستجمع ١ Wood small في الساعة لكن دخل الذهب لديك سينقص بمقدار ٣ Gold small.

بينما تلعب ايكاريام, سترى في القائمة هذا الرمز:  Wood small. هذا يمثل كمية الخشب المتوفرة حاليا في مدينتك لاستخدامها في تطوير المباني. اذا ذهبت بالماوس على الرمز, ستظهر لك معلومة تفيدك بالحد الاقصى المسموح بحفظها في منزل التخزين , و التي بالطبع تتأثر بكمية الموارد الموضوع في المتجر. عندما تصل نسبة الموارد 75% من الحد الاقصى , سيصبح لون الرقم احمر; عندما تصل السعة الى 100% , سيتحول الى احمر غامق, و بالطبع لن يستقبل منزل التخزين اي موارد زائدة.

بعد بحث اعمال مساعدة, يمكنك تحويل 50% من مواطنيك لاستخراج الخشب. لكن, سينتج هؤلاء العمال الغير ماهرين 25% من ناتج الخشب الطبيعي. ستحتاج الى استخدام 4 عمال (مع فقدانك دخل ١٢ Gold small) و ذلك لاستخراج 1 خشبة زائدة في الساعة.

موارد كمالية Edit

الموارد الكمالية لها استخدامات متعددة, لكن يجب عليك الانتهاء من بحث ثروة قبل استخراجها. كل جزيرة لها مصدر مورد كمالي واحد, لذا على اللاعب ان يبادل مع اللاعبين الاخرين, او نهبهم او الاستعمار في جزيرة اخرى ليتمكن من الوصول لباقي الموارد. لاستخراج الموارد الكمالية, اضغط على الايقونة المناسبة من منظر الجزيرة (مجموعة طوب الرخام, حقول العنب, بعض البلور, او البركان)

عندما تدخل صفحة استخراج المورد, تذكر ان تغيير المؤشر سيؤثر على انتاج هذا المورد و دخل الذهب على السواء. بتحويلك 1 مواطن الى عامل, ستجمع 1 من الموارد و بالتالي سينقص دخلك بمقدار ٣ Gold small.

بعد بحث اعمال مساعدة, يمكنك تحويل 50% من مواطنيك لاستخراج الموارد. لكن, سينتج هؤلاء العمال الغير ماهرين 25% من ناتج الموارد الطبيعي. ستحتاج الى استخدام 4 عمال (مع فقدانك دخل ١٢ Gold small) و ذلك لاستقبال 1 مورد كمالي زائد في الساعة.

رخام  Marble small Edit

Img marble
الرخام, المستخرج من منجم الرخام, يستخدم في تطوير كل مباني مدينتك تقريبا, باستثناء الاكاديمية و المركز, و لهذا يعتبر مورد شبه اساسي.

عنب  Wine small Edit

Vineyard
العنب يوزع على سكانك باستهلاكه في الاستراحة و ذلك لزيادةسعادتهم, مما يجعل العنب لا غنى عنه في نمو مدنك. يستخدم العنب ايضا في تطوير القصر المستويات اعلى, بالاضافة الى تجنيد الطباخين.

بلور  Crystal small Edit

Img glass
البلور, المستخرج من منجم البلور, له مهم متعددة: توسيع الاكاديمية و القصر, تطوير الوحدات في ورشة عمل المخترعين و تدريب الجواسيس, الدكاترة, والغواصات. يمكن ايضا استهلاكه لانتاج نقاط ابحاث اكثر و ذلك بعد انتهائك من بحث تجارب: اذا كان لديك كمية كافية من البلور, سيظهر لك زر في صفحة الاكاديمية, سيسمح لك بشراء البحث في الحال و الاستمرار في البحث التالي. اذا لم يكن لديك الكمية الكافية, ستخبرك الاكاديمية بعدد البلور المطلوب لشراء البحث.

كبريت  Sulphur small Edit

Img sulfur
الكبريت, و المستخرج من حفرة الكبريت, يستخدم بصفة خاصة في تجنيد وحدات الجيش. تتطلب كل الوحدات و السفن هذا الكبريت Sulphur small لتجنيدها او انشائها; باستثناء رامي الرماح, الكاسر, مقلاع الحجارة, الدكتور, الطباخ, و الغواصة. يستخدم الكبريت ايضا في تطوير القصر و مقر الحاكم من مستوى 3 او اكثر, ستحتاج له اذا قررت استعمار اكثر من 3 مستعمرات.

موارد اخرى Edit

بالرغم من انها ليست موارد بالمعنى الصحيح, لكنا تنتج و تستهلك بواسطة مدنك, و تعتبر مهمة احيانا في اللعبة:

  • الذهب (  Gold small ): ينتج بواسطة مواطنوك او عن طريق بيع الموارد في المتجر, يستخدم الذهب في العمليات التجارية بين اللاعبون. يشمل ذهبك جميع مدنك.
  • بضائع ثقافية ( Cultural small ): تعرض البضائع الثقافية في المتحف لزيادة السعادة. يمكنك الحصول عليها عن طريق انشاء معاهدات ثقافية مع اللاعبون الاخرون و ذلك بعد انتهائك من بحث تبادل ثقافي. كل بضائعك التجارية متاحة لكل مدنك. يمكنك ان ترى كم من البضائع التجارية لديك من خلال المتحف.
  • نقاط التحرك ( Action small ): تحدد نقاط التحرك عدد الرحلات و المهمات المتاح القيام بها في نفس الوقت من نفس المدينة . كمثال, مدينة بها 3Action small يمكنها في نفس الوقت, نهب مدينتين و ارسال اسطول تجاري في نفس الوقت. ستحصل مدينتك على نقاط تحرك اكثر كلما طورت دار البلدية, و بمجرد انتهاء المهمة او الرحلة, ستصبح نقطة التحرك متاحة.

Also on FANDOM

Random Wiki